الهدف العامالإشراف التام على إدارة كافة العمليات التي يقوم بتأديتها قسم التطبيقات وفقاً لخطط وبرامج العمل المعتمدة والتوجهات الإستراتيجية والعامة للدائرة، بما ذلك المسؤولية الإستراتيجية لأنظمة تكنولوجيا المعلوماتوالإشراف على عمليات مواءمة اإستراتيجية الأنظمة المالية المركزية مع أهداف أعمال الدائرة والدوائر الحكومية المعنية بما يتوافق مع التشريعات والقوانين والأنظمة والقرارات المعتمدةالمهام والمسؤوليات الرئيسية· تحديد الأهداف الإستراتيجية والتشغيلية وخطط العمل لكافة العمليات التي يؤديها القسم والتأكد من تنفيذها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة بالإضافة إلى تنظيم العمل وتوجيه المرؤوسين لتأدية الأعمال الموكلة اليهم وفقاً لمستويات الأداء المطلوبة· ضمان تنفيذ كافة السياسات والعمليات المرتبطة بالمواءمة ما بين إستراتيجية الأنظمة المالية المركزية مع اهداف الأعمال للدائرة والدوائر الحكومية ووفقاً للإجراءات المعتمدة بهذا الشأن· الإشراف على عمليات تطوير الأنظمة المالية المركزية لحكومة دبي وبما يدعم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدائرة وضمان تحسين إدارة المعلومات المرتبطة بها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدائرة· الإشراف على العمليات المرتبطة بتعزيز التطبيقات المشتركة لتقليل التكاليف وتحسين عمليات تدفق المعلومات والتاكد من كفاءة وفاعلية تنفيذ مشاريع تطوير هذه التطبيقات· ضمان إيجاد الحلول التكنولوجية لاحتياجات الجهات الحكومية والمتغيرة بشكل مستمر من خلال تنسيق قنوات التواصل والتعاون المستمر مع مزودي الأنظمة وبيوت الخبرة لتوفير الحلول المبتكرة في الوقت الملائم· الإشراف على عمليات وآليات عمل وضع السياسات والمعايير والمبادئ التوجيهية التي توجه إختيار وتطوير واستخدام برامج تكنولوجيا المعلومات· ضمان إدارة مخاطر تطبيق تكنولوجيا المعلومات ومتابعة ووضع المعايير الملائمة والسياسات الأمنية التي تكفل تقليل أثر هذه المخاطر والحد منها ما أمكن· ضمان والتحقق من بناء معارف موظفي القسم وتطوير مهاراتهم في مجالات الخبرة الملائمة لمشاريع التطبيقات المالية في مختلف الجوانب ذات الصلة بنطاق الإختصاص الوظيفي· ضمان التحسين المستمر على الأنظمة والتطبيقات التكنولوجية الحالية وبما يتوافق مع طبيعة التغيرات المتسارعة في مختلف جوانب العمل وضمان ومتابعة حل الإشكاليات الخاصة ببرامج وأنظمة العمل· رفع التقارير الدورية عن تقدم سير العمل وبيان المنجزات والتحديات التي واجهت عمليات التنفيذ وأساليب معالجتها· المتابعة المستمرة والاطلاع على ما يستجد في مجال العمل، وتقديم المقترحات لتطوير إجراءات العملQualificationsالمؤهلات العلمية وسنوات الخبرةأ- الأساسية- تقنية المعلومات أو أي تخصصات ذات علاقة- (12) سنة للبكالوريوس أو ما يعادله / (6) للماجستير / (3) للدكتوراه في مجالات عمل مشابهةب- الإضافية :شهادات مهنية محاسبية / إدارة المشاريع في مجال العمل